كيفية تقوية جهاز المناعة بالوسائل الطبيعية

تعرف كيف تتخلص من ضعف جهاز المناعة الذى يعرضك للمرض المتكرر او للأمراض المختلفة مثل نزلات البرد في الشتاء او الصيف بسبب انخفاض قوة جهاز المناعة لديك.

يمكنك تقوية جهاز المناعة لتتمكن من الشعور بفرق كبير في صحتك و يقل معدل اصابتك بالامراض المعدية او الموسمية.

نبذة عن جهاز المناعة

طريقة تقوية جهاز المناعة بشكل طبيعي

يعتبر جهاز المناعة للإنسان هو جدار حماية الجسم الذى يحمية ويحفظة من البكتيريا والميكروبات والفيروسات ويقاومها وهو متكون من انسجة وجسيمات و اعضاء ليخلصك من السموم و الأوبئة.

أسباب ضعف جهاز المناعة

  • في حالات التعرض لعدد كبير من الفيروسات والميكروبات و الاجسام الدخيلة.
  • ايضأ من خلال مهاجمة الفيروسات والبكتيريا لجهازك المناعي في وقت جهازك المناعي فيه في حالة ضعف مثل فترات قلة النوم القوية.
  • في حالة ان يكون الجهاز المناعي ضعيف في الأساس منذ الصغر.
  • في حالة فقدان قدرة جهاز المناعة علي التفريق بين خلايا الجسم و الأجسام الغريبة.

طريقة تقوية جهاز المناعة بطرق بسيطة

يمكنك تعزيز قدرة جهاز المناعة علي مقاومة الأجسام الغريبه و اداء دورة بشكل سليم من خلال بعض النصائح البسيطة التى تساعد علي تعزيز جهازك المناعي. وذلك عن طريق تعديل بعض العادات السلبية والسيئة التى تتبعها مثل:

البُعد عن الرياضة والمشي

إذا كنت لا تقوم بالتمارين الرياضية ولا تمشي كثيرا علي الأقل نصف ساعه يوميا او كنت تعتاد علي الكسل والخمول بشكل دائم فهذا يعرض جهاز المناعة لديك لإنخفاض قدرة في محاربة الامراض ويزيد من مشاكل انتظام النوم.

إعلان

النوم القليل

الجسم مثل اي جهاز يحتاج إلى راحة ليستعيد نشاطة ويضبط نفسة للحصول علي إمكانية للعودة بنشاط وقوة للعمل مرة أخرى وفي حالة السهر الكثير وقلة النوم ، سوف تلاحظ انخفاض القدرة البدنية و النشاط و كذلك انخفاض القدرة علي الحصول علي نوم منتظم لفترات كافية ( من 6 لـ 9 ساعات ) وذلك سوف يؤدي بدورة إلى انخفاض قدرة جهاز المناعة لديك.

الأكل الصحي

يجب عليك للحصول علي جسم قوي و جهاز مناعي اقوي ان تقوم بتناول الوجبات الصحية التى تساعد جسمك علي التخلص من السموم وتحسين عمل الجهاز المناعي لديك من خلال تناول الخضروات والفواكة التى تحتوي علي فوائد تفوق الوصف.
وكذلك في نفس هذة النقطة يجب عليك ان تقلل استهلاك السكر حيث ان تناول سكريات كثيرة يجعل جهازك المناعة أضعف و قد يصل إلى درجة العُطل.
إذا كنت من محبي القهوة فلا مشكلة في ذلك ولكن كثرة تناولها بشكل مكثف في اليوم الواحد يجعل لها اثار سلبية علي جهازك المناعي ف حاول ان تتناولها بشكل معقول ولا تفرط في استخدام الكافيين بأي شكل سواء في القهوة او الشاي او ما يحتوي عليها.
التدخين و الكحوليات تعد من النقاط الاساسية في جعل جهازك المناعي معرض لخطر انخفاض قدرتة.

التوتر و القلق المستمر

في حالة مرور الإنسان بحالة من التوتر المستمر والقلق يجعل جهاز المناعة ضعيف وعُرضة للإصابه بالأمراض نظراً لإنه في حالات التوتر الشديد يقوم الجسم بإنتاج هرمونات من شانها ان تجعل جهاز المناعي أضعف، لذلك يمكنك تجنب حدوث التوتر الشديد من خلال ممارسة الرياضة او المشي فهما يساعدان علي الشعور بالسعادة و تقليل التوتر وكذلك حاول التواجد بجانب اشخاص قريبين منك وتفضلهم والتحدث معهم في اي شئ من امور الحياة من شانها تشتيت الذهن من التعلق بالتوتر والقلق.

تجنب الحزن الشديد والوحدة

هرمونات السعادة تساعد بشكل فعال علي تحسين قدرة جهاز المناعة في محاربة الأمراض ، لذلك حاول الترفيه عن نفسك و ابدا في الاتجاه للأشياء التى تدر عليك الفرح والبهجة لتتكمن من رفع قدرة جهاز المناعة لديك.

في النهاية نسأل الله لك الصحة والعافية ونتمني ان تحاول ان تحافظ علي جهازك المناعي فهو يعتبر خط الحماية الأول للجسم ضد الأمراض والفيروسات الدخيلة.

عن admin

شاهد أيضاً

هل اكل الزبادي قبل النوم ينحف

هل اكل الزبادي قبل النوم ينحف

هل اكل الزبادي قبل النوم ينحف يدخل الزبادي في العديد من الانظمه الغذائيه وذلك باختلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *