فوائد زيت القرفة في علاج الأمراض وحل مشاكل البشرة والشعر وأمراض القلب

إعلان

فوائد زيت القرفة الذي يعد واحد من أهم التوابل التي يتم استخدامها في عدد كبير من المهام فهو من التوابل التي يتم وضعها على الطعام لأنها تعطي نكهة جيدة وجميلة للطعام كما أن القرفة يتم استخدامها كمشروب حيث يتم وضعها مع الماء وغليه ثم يتم شربه فهو من المشروبات التي لها تأثير فعال في التخلص من العديد من الأمراض بالإضافة إلى أنه يستخرج منه زيت القرفة الذي يعد من أهم الزيوت التي يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض فهو من الزيوت التي يمكن استخدامها للتخلص من رائحة الفم الكريهة بالإضافة إلى قدرته على تخليص الجسم من عدد كبير من الالتهابات والبكتيريا كما أنه مسكن للآلام بشكل جيد بالإضافة إلى أنه يستطيع القضاء على الخلايا الخبيثة  يحمي القلب من الأمراض المختلفة التي تصيبه.

وزيت القرفة يتم استخراجه من الشجرة التي تحمل نفس الاسم وهي شجرة مثمرة طوال العام كما أنها تعد واحدة من الأشجار المعمرة في العالم ويتم استخراج هذا الزيت من لحاء الشجرة ويسمى بالزيت الطيار إلى جانب أنه يعد واحد من الزيوت القديمة جدا التي تم استخدامها منذ ألاف السنين حيث أنه يدخل كبديل علاجي للعديد من الأمراض المختلفة كما أنه يدخل في تكوين الكثير من أنواع المستحضرات التجميلية وذلك لأنه يمتلك العديد من العناصر والمواد التي لها دور فعال على البشرة وتعطي البشرة العديد من الفوائد.

فوائد زيت القرفة
فوائد زيت القرفة

 فوائد زيت القرفة

فوائد زيت القرفة متعددة ومتنوعة حيث انه له العديد من الآثار الايجابية على كل الجسم بلا استثناء وسوف نقوم خلال السطور القادمة بذكر بعد فوائد هذا الزيت المتميز:

  • من أهم المميزات المعروفة عن زيت القرفة أنه له دور مهم جدا في العملية الجنسية وذلك لأنه يمتلك قدرات كبيره جدا تساعد على زيادة القدرات الجنسية حيث أن هناك العديد من الدراسات العلمية التي أجريت والتي تم التأكد من خلالها على أهمية القرفة ودورها الفعال في التخلص من العديد من المشاكل الجنسية خاصة إذا تم تناوله مع الزنجبيل والعسل وذلك لأنه يمتلك القدرة على علاج ضعف الانتصاب وبعض المشاكل الجنسية الأخرى.
  •  كما أن استخدام القرفة مع الشاي الأخضر له فوائد صحية كبيرة جدا وذلك لأن تناول الشاي الأخضر مع القرفة لمرتين في اليوم سوف يساهم في التقليل من الوزن بشكل ملحوظ بالإضافة إلى الاكتشاف الجديد الذي يؤكد على دور القرفة مع الشاي الأخضر في مساعدة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري.
  •  كما أن للقرفة دور مهم لمساعدة الكبد في القضاء على العديد من الخلايا السرطانية التي من الممكن أن تتواجد في الكبد وذلك لأنه يحتوي على مادتين هامتين وهما سينانونين وكامفورونبن.
  •  تستطيع القرفة مساعدة الجسم على مكافحته الكثير من الأمراض التي تحدث نتيجة لأكسدة الدم وذلك لأنها تحتوي على مضادات طبيعيه للأكسدة مثل التربينين والايزو أجينول واللينالول وحامض الكيوماريك والكمفين.
  •  كما أن القرفة يتم استخدامها كمضاد للبكتيريا والفيروسات والجراثيم حيث أن العديد من الدراسات العلمية التي أكدت على دور القرفة في عملها كمطهر للجسم إذا تم استخدامها مع الجزر عن طريق وضع ملعقة من القرفة على الجزر البارد فان هذا سوف يساهم في التخلص من العديد من البكتيريا التي توجد داخل الجسم.
  •  يتم استخدام القرفة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة عدم انتظام الدورة الدموية وذلك لأن القرفة تحتوي على مركب alsenamalehed والذي يتواجد بشكل كبير في القرفة مما يساعد على تدفق الدم ولذلك فأنه من النباتات المهمة التي يتم استخدامها لعلاج الدورة الدموية كما أن القرفة لديها القدرة على حل مشكلة التورم التي تصاحب الأشخاص في فصل الشتاء مع بروده الجو.
  • كما أن للقرفة فوائد عديدة جدا للجهاز الهضمي حيث أنها تساعد على التخلص من الانتفاخ والغثيان والإسهال وعسر الهضم وفقدان الشهية وذلك لان القرفة تساعد على تحفيز الغدد التي يكون لديها دور مهم وهو إفراز الغدة المسئولة عن عملية الهضم بالإضافة إلى أن القرفة غنية بالألياف الغذائية والكالسيوم والحديد والمنجنيز ولذلك فأن القرفة لها دور في التخلص من الأملاح الصفراوية وهذه الأملاح سوف تساعد في حل مشكلة القولون.
  • من أهم فوائد زيت القرفة أنه يساعد الأشخاص المصابين بمرض السكري وذلك لأنه يمتلك القدرة على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم بالإضافة إلى نسبه السكر حيث أن هناك العديد من الدراسات العلمية التي تم تنفيذها في معهد هارفد للبحوث الطبية على ما يزيد عن خمسين حالة من الأشخاص المصابين بالسكري وهذه تم فيها إعطاء حوالي 25 فرد يوميا على القرفة على شكل أقراص أما باقي الأفراد فلا يتناولون القرفة وبعد عمر أسبوعين على هذه التجربة تم اكتشاف أن الأشخاص الذين تناولوا القرفة أدى هذا إلى انخفاض نسبة السكر في الدم بما يتراوح ما بين 19% إلى 30% إلى جانب أن نسبه الدهون الثلاثية انخفضت بما يعادل 20%.
  • كما أن زيت القرفة يتم استخدامه لتنشيط الذهن والدماغ حيث أن الدراسات والأبحاث العلمية التي تم إجراؤها في جامعه بولينج التي تقع داخل الولايات المتحدة الأمريكية أثبتت على أن زيت القرفة يمكن استخدامه في علاج حالات الإجهاد والتوتر ورفع من نشاط عمل وظائف الدماغ كما انه يقلل من النسيان وأكدت هذه الأبحاث على أن الأشخاص الذين يتناولون القرفة بشكل دائم يمتلكون قدرات عقلية أكبر من غيرهم.
  • يتم استخدام زيت القرفة كمسكن حيث انه عندما يتم وضعه على الأماكن التي توجد فيها ألام ويتم تدليك المكان بشكل جيد فسوف يتم التخلص من الآلام بصورة سريعة وممتازة.
  • كما أن زيت القرفة مفيد بشكل كبير جدا للعظام وذلك لأنه يحتوي على الكالسيوم الذي يعد واحد من أهم مكونات العظام لذلك فان استخدام زيت القرفة بشكل دائم ما سوف يساعد على تقويه العظام وسوف ويحميها من الإصابة بالهشاشة.
فوائد زيت القرفة
فوائد زيت القرفة

فوائد زيت القرفة للبشرة

  • فوائد زيت القرفة للبشرة يحتوي زيت القرفة على مواد مضادة للأكسدة وبالتالي فهو من الزيوت التي لها دور في منع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة كما أنه يمتلك القدرة على عمل حماية طبيعيه للبشرة.
  • يستخدم زيت القرفة فيها حل مشكلة الكلف والنمش التي تظهر على البشرة وذلك عن طريق وضع على الأماكن المصابة.
  • كذلك فأن زيت القرفة القدرة على التقليل في البذور التي توجد على البشرة وذلك عن طريق استخدامه بعد أن يتم خلطة على العسل ووضعه في الأماكن المصابة.
  • كما أن زيت القرفة يتم استخدامه حتى يتم التقليل من الخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد وذلك عن طريق خلط زيت القرفة مع زيت الزيتون ووضع هذا الخليط على المناطق التي تظهر فيها هذه الخطوط.
  • كما أنه من أهم استخدامات زيت القرفة هو تكبير الشفاه فهي تجعلها أكثر اكتمالا وجمالا وتمنحها البريق الطبيعي.
  • من أهم فوائد زيت القرفة هو استخدامه في حل مشكلة حب الشباب وذلك عن طريق استخدامه مع الليمون حيث يتم خلط قليل من زيت القرفة مع القليل من الليمون ويوضع على الأماكن التي يوجد بها الحبوب.

إعلان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *