مصادر البروتين لبناء العضلات

مصادر البروتين لبناء الجسم، تعتبر من أكثر الأطعمة التي يبحث عنها الأشخاص الذين يبحثون عن بناء عضلات في أجسادهم، وذلك لأن الأعتماد علي العقاقير التي تقوم ببناء عضلات في غاية الخطورة، كما أنها ليست مستمرة فقد يضيع كل شيئا في يوما وضحاها، لذلك سنقدم لكم مجموعة من الأكلات والأطعمة التي تقوم ببناء عضلات للجسم.

 

 خطورة المكملات الغذائية الصناعية لبناء العضلات

  • تعتبر المكملات الغذائية ليست العامل الأساسي لبناء العضلات، وذلك لأنها لا يمكن أن تجعل الجسم يستجيب لها بدون وجود تغذية أساسية تعوض الجسم بالبروتينات – الكربوهيدات – الدهون – السكريات وغيرها.

 

  • ولذلك فالعمل علي بناء عضلات صحية يجب أن يجعل كل شخصا يحلم بوجود عضلات لجسده أن لا ينساق وراء العقاقير والمكملات الغذائية المطحونة فقط ويعتمد عليها أعتمادا كليا، وأن يري أنه بذلك سيقوم بعمل فورمة للجسد أسرع من أن ينفذ تلك المهمة بالأكل الصحي والغذاء السليم.

 

  • فالجسم لكي يتكون له العضلات في أجزاؤه فيجب أن يتم علي مراحل متساوية مثل التغذية – الرياضة – الماء وذلك الهرم هو متدرج علي أن يتم تعويض الجسم وخلاياه بكافة التغذية التي يفقدها أثناء التمرين لأنه يحرق كافة السعرات الحرارية التي يتغذي عليها طوال اليوم أثناء ممارسة الرياذة بشكل يومي وعلي مدار ساعات طويلة في اليوم.

 

  • كما من الأشياء الخاطئة هو أن يقوم كل شخصا يبحث عن بناء عضلات لجسمه أن يقوم بممارسة رياضة كمال الأجسام اليوم بأكمله، فمثلما يحتاج الجسم للرياضة فأن الضغ علي العضلات لمدة طويلة يجهدها وقد تأتي بأثار جانبية فبدلا من تقوية الجسد فيصبح مجهدا وبه الالاما صعبة للغاية.

 

الأطعمة التي يحتاجها الجسم لبناء العضلات

 

 

 

 

 

الماء

فالماء من أهم الأشياء التي يجب أن يتناولها اي شخصا يبحث عن بناء عضلات للجسم أو لا يقوم بذلك، لأن الماء هي التي تساعد الجسم بألا يحدث له أضرارا مثل تلف الكبد أو الجفاف لذلك فينصح بتناوله بكمية كبيرة للأشخاص العاديون أكثر من 1-2 لتر ماء ، بينما الأشخاص الرياضيون عليهم أن يقوموا بشرب الماء بحيث أن يكون معدل الماء في أجسادهم يصل إلي 3-4 لتر يوميا أي 12-14 كوبا من الماء فتلك الكميات يجب تناولها قبل التمرين وأثناء التمرين حتي لا يحدث جفاف للعضلات، كما أن وجود الماء أثناء ممارسة الرياضة يجعل العضلات تنمو أسرع بكثير.

 

بياض البيض

لا يوجد شخصا رياضيا وخاصة في رياضة كمال الأجسام لا يعتبر بياض البيض أو البيض بشكلا عام من نظام الغذاء اليومي له وخاصة عند الأستيقاظ فيقوم بالعمل علي وضع بياض البيض مع الحليب والسكر ويتم تقليبه مع بعضه البعض ويقوم بتناوله كل يوما في الصباح فيحفظ تلك الخليط الجسم لتكوين أحماض الأمينيا والتي هي عنصرا اساسي لبناء عضلات الجسم وتقويتها بشكل كبير.

 

سمك السالمون والتونة

تعتبر التونة وسمك السالمون من أكثر الأكلات التي تغذي الجسم بأوميغا 3 وهو من المكونات التي تعمل علي بناء الجسم بالعضلات الضخمة، ولذلك يفضل تناول التونة وسمك السالمون بكمية متساوية وإضافة زيت الزيتون لها فتلك الخليط يسمد الجسم بالبروتينات اللازمة لرياضة كما الأجسام.

 

المكسرات

تعتبر المكسرات عنصر أساسي لبناء العضلات في الجسم، وخاصة اللوز فهو يحتوي علي فيتامين e  والذي يعتبر أساسا للأكسدة ووقاية من التعرض للأمراض، وتزيد من سيولة الدم في الجسم ، مما يحفظ بناء العضلات بشكل سريعا ، ومفيدا أيضا لأن المكسرات دهونها يتم حرقها أثناء الرياضة، ويستمد الجسم فقط الفيتامينات الناتجة عنه.

 

اللحوم

تعتبر اللحوم وخاصة اللحم البقري الخالي من الدهون، علي بناء عضلات الجسم لما يعود من فوائد اللحم علي الجسم من زنك و حديد لذلك فيجب تناول كمية متساوية من اللحوم علي مدار كل يوما ، لأن البروتين مهم للغاية للجسم .

 

زيت السمك

فتلك الزيت مفيدا للغاية في حالة وجود الألام التي تنتج عن التمارين الرياضية الثقيلة علي عضلات الجسم، فيجب أن يوجد بشكلا مستمرا في المنزل، لأن الألام التي تنتج عن بناء العضلات قاسية للغاية.

 

لحم الديك الرومي

تعتبر لحوم الديك الرومي من أكثر اللحوم التي تخلو تماما من الدهوان، فهي تحتوي علي لحم صافي، لذلك يفضل تناولها بدلا من أي لحوما أخري تحتوي علي دهونا مثل أوراك الدجاج، كما أن تحتوي لحم الديك الرومي علي معادن تحيم الجسم من التعرض للأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان، وهو عنصرا أساسي لبناء عضلات سليمة وصحية.

 

الشوفان

يعتبر الشوفان من الحبوب التي يجب طحنها وتناولها في المشروبات أو في بعض الأطعمة لأنه يحتوي علي عددا كبير من الألياف الطبيعية والكربوهيدرات التي تقوم بزيادة معدل نمو بناء العضلات، والأهم أن أنه مفيد لمرضي السكر لأنه يحتفظ بالسكر في الجسم .

 

السبانخ

فالسبانخ مفيدة للغاية لبناء العضلات في الجسم وخاصة لأنها مفيدة وتمتلئ بالحديد والمعادن القوية التي تحفظ بناء العضلات ولا تجعل هناك فقدا لها .

 

الجبن الأبيض

يجب تناول كمية مناسبة من الجبن الابيض، لأنه يحتوي علي كمية من البروتين الذي يعد مفيدا للغاية لجميع الأشخاص الذين يقومون ببناء عضلات للجسم فهي مفيدة لأنها تحتوي علي نسبة من الألياف المحفظة للطاقة في الجسم.

 

القرنبيط

يعتبر القرنبيط من أكثر الخضروات التي تقوم بالحفاظ علي العضلات التي تم وجودها والأهم أنها تحفظها علي النمو بشكلا أكبر فهو يحتوي علي مكونات كثيرة لأنه يعتبر من البروتينات والكربوهيدرات أيضا، لذلك يجب العمل علي تناوله بشكلا كبيرا علي مدار الاسبوع.

الحليب بالشوكلاتة

إن مشروب الحليب بالشوكلاتة لا يوجد شخصا من الذين يقومون بالتمرينات اليومية لبناء عضلات في أجسادهم لا يقومون بتناوله قبل التمرين لأن الشوكىته تعطي طاقة كبيرة أثناء التموين والحرق، لذلك فهي محفز جيد لبناء العضلات بالشكل الذي يريده كل شخصا ، لذلك يجب تناولها بمفردها أو بخفقها مع اللبن والسكر.

 

شرش اللبن والجبن

 

فتلك الشرش ينتج عن قطع اللبن ويصبح خيوطا متقطعة حيث أن شرش اللبن يحتيو علي كمية كبية من الأمينيا والتي تعد من اساسيات بناء العضلات، حيث يلجئ الكثيرون لتناول العقاقير الغير صحية علي الجسم لأحتوائها علي الأمينيا لأنها هي الوحيدة القادرة علي بناء عضلات بشكل كبيرا وضخما في وقتا أقل ، لذلك يجب أن لا يتم رمي ذلك الشرش وتناوله بكمية يومان – أو ثلاثة علي مدار الاسبوع .

 

 

 

 

 

نصائح لبناء عضلات صحية وسليمة

  1. يجب ألا يقوم أي شخصا عند البدء في العمل علي ممارسة رياضة كمال الأجسام أن يقوم بحمل الأوزان الثقيلة أولا لأنه بذلك سيدمر العضلة، لذلك يجب أن يبدأ بالتسخين وحمل الأوزان الخفيفة فالثقيلة حتي يحفز العضلات علي تلك الأوزان الثقيلة.
  2. يجب الاسترخاء بين كل وزنا وأخر حتي ترتاح العضلات ولا تظل مشدودة ويوجد تحميل عليها بشكلا كبيرا حتي لا يحدث لها أي شد زيادة عن الزون فيسبب الألام فيما بعد.
  3. أن يتم ممارسة الرياضة من 2-3 مرات علي مدار الأسبوع لساعات ليست بطويلة حتي يوجد راحة للعضلات وتنمو بشكلا طبيعيا.
  4. السير علي حمية غذائية صحية ومغذية حتي يوجد ما يتم تعويضة من خلال الحرق أثناء ممارسة الرياضة .
  5. البدأ بالأجهزة الرياضية وثم حمل الأوزان الثقيلة حتي يجهز الجسم بالطاقة، والبدأ من السهل إلي الصعب .
  • المصدر :_

https://ar.wikipedia.org/w/index.php?search=%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9+%D9%85%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%B3%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9&title=%D8%AE%D8%A7%D8%B5:%D8%A8%D8%AD%D8%AB&go=%D8%A7%D8%B0%D9%87%D8%A8&searchToken=2ay13klrvatrl0f2l8227lzm6

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.